متحف الطفل يحتضن معرض «يلا فن» غدا.. و50 طفل بالمعسكر الكشفي

متحف الطفل
متحف الطفل

 ينطلق غدا الجمعة الموافق 4 أغسطس بمتحف الطفل المعرض الفني الجماعي الذي تنظمه أكاديمية Dedaa Art للفنون بالتعاون مع متحف الطفل للحضارة والإبداع تحت عنوان "يلا فن" يضم العديد من الأعمال الفنية المختلفة في الأساليب والإتجاهات أعمال نتجت عن إبداعات فنانين موهوبين كلا منهم اختص بمدرسة ونهج فني عبر عنه بفكره وبصمته الخاصة مجموعة من الروائع الفنية تتألق علي أرض مصرية.

 وأكدت د. داليا ناجح مديرة الجرافيك بالمجلس الأعلى للآثار أن فاعليات المعرض تشمل مجموعة من الفقرات الاستعراضية والفنية والغنائية والموسيقية بحيث يكون حدث فني ترفيهي ثقافي يساعد في نشر الثقافة الفنية بشكل عام ويعمل علي فتح مجالات للفنانين للتعامل المباشر مع الجمهور بشكل خاص.

 

يحضر المعرض لفيف من ضيوف الافتتاح وعلي رأسهم الدكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة ، الفنان حسن وصفي نقيب الفنانين التشكيلين بالإسكندرية ، المخرج المتالق أشرف فايق اسماعيل ، الفنان الممثل القدير إيهاب فهمي ، الفنان المبدع المتألق عماد رشاد ، الدكتور خالد أبو الحمد وكيل وزارة السياحة والآثار فضلا عن عدد من الصحفيين والإعلاميين وضيوف الشرف.

وتختتم فاعليات المعرض بتكريم الفنانين المشاركين لما قدموه من إبداعات.

٥٠ طفل بالمعسكر الكشفي 

ومن جهة أخرى تنطلق في الخامسة من عصر يوم السبت القادم فعاليات المعسكر الكشفى الذي ينظمه مركز الطفل للحضارة والابداع " متحف الطفل " بمقره في مصر الجديدة ، بمشاركة 50 كشاف من الأطفال والنشء، والذى يحرص المتحف على تنظيمه بصفة دورية بهدف تفعيل الدور الثقافي والمجتمعي للمتحف و تربية النشء على القيم والمبادئ السامية، وإتاحة الفرصة للمشاركين للاستفادة من الأنشطة المقدمة واكتساب المهارات المختلفة في أجواء ممتعة.

ينفذ المعسكر بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية ، فعلى مدار 5 ساعات يتم اجراء مجموعة من الورش التدريبية في العمل الكشفي التطوعى .

 يشمل المعسكر العديد من الأنشطة الكشفية المتعارف عليها مثل قواعد المهارات والفنون الكشفية ، قاعدة لعب بالحبال ، قاعدة إعادة تدوير البلاستيك ، قاعدة النيران ، قاعدة الموسيقة الكشفية ،قاعدة الخيام 

 قواعد الالعاب الصغيرة للمشتركين ولعبة البحث الكنز ،تختتم بحرب الألوان.

ترشيحاتنا